أحزاب ونواب : السيسى عبور جديد للمستقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد عدد من قيادات الأحزاب الكبرى وأعضاء مجلس النواب، تأييدهم التام والمطلق للرئيس عبدالفتاح السيسي، فى انتخابات الرئاسة، موضحين أنه حقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات ضخمة فى مختلف المجالات، وأن الرئيس السيسى هو الأقدر على تولى رئاسة البلاد فى هذه المرحلة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية. 

وأعلن حزب مستقبل وطن تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ موضحا أن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من الحفاظ على الإنجازات التى تحققت فى مصر على مدار 10 سنوات سابقة فى جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتى قادها الرئيس السيسى منذ توليه المسئولية فى ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة المصرية فى تاريخها المعاصر.

اقرأ أيضاً| كتاب مبين: سورة الملك

وأكد الحزب، أن مصر نجحت تحت قيادته وبتكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك جنبا إلى جنب مع تعزيز مسار التنمية الشاملة فى جميع المجالات سياسيا واقتصاديا، واجتماعيا، ودوليا وعلى رأسها إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية أمام العالم.

وأشار الحزب إلى أن الخطوة تأتى أيضا استكمالاً لمسيرة التنمية والبناء التى يقودها الرئيس، وما قطعته مصر فى طريقها نحو الجمهورية الجديدة وتوفير حياة كريمة للمصريين مع الحفاظ على المقدرات الوطنية ودعم تماسك المجتمع المصرى بمختلف طوائفه، مستنداً إلى برنامج إصلاحى شامل لتثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة (مصر 2030) ومن جانبه، أكد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، التى انطلقت فى البلاد منذ توليه مهام الحكم، عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد الحزب، أن ترشح الرئيس السيسي، إشارة قوية إلى استمرار الإنجازات فى كافة المجالات وبجميع المحافظات على مستوى الجمهورية. 
وأعلن حماة الوطن، ثقته التامة فى اختيار المصريين، خصوصا أن توكيلات المواطنين لتأييد ترشيح الرئيس السيسي، منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمنى للاستحقاق الدستوري، رسالة واضحة بأنه الأجدر لتولى المهمة.

حكمة فى التعامل

وفى سياق متصل، قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن دعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، ينطلق من إيمان راسخ بما حققه وما ستحققه مصر فى ظل قيادته الحكيمة والرشيدة لهذا الوطن، فقد استطاع أن يقود سفينة الوطن إلى بر الأمان، رغم التحديات التى واجهته ولازمته منذ البداية، مشيرا إلى إن «السيسي» دائما ما يتعامل بحكمة ويتصرف بخوف شديد على الدولة المصرية التى كادت أن تنهار لولا تدخله وانحيازه للملايين فى الميادين فى 30 يونيو.

وأضاف «صقر» أنه يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على استقرار الدولة المصرية، والذى يمثل القضية الأساسية، مشيرا إلى ما حققه الرئيس السيسى من إنجازات شملت جميع القطاعات التنموية، والتى حدثت فى ظل تحديات كبيرة واجهتها الدولة المصرية، غير أنه استطاع التغلب عليها، وقيادة مصر لبر الأمان، وقد تجلى ذلك فى سيناء التى طهرها من الإرهاب، وبالتوازى حقق فيها نهضة تنموية يُشهد لها، ليكون بذلك «رجل الحرب والسلام».

كما أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، دعمها وتأييدها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه رجل المرحلة القادمة، حيث نجح فى استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها وصولا إلى محطة التنمية والبناء وتحديث هياكل الاقتصاد، مشيرة إلى أنه لا أحد يغفل ما قام به الرئيس السيسى من إنجازات ساهمت فى تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها نحو الأفضل.

وأعربت عن رفضها للدعوات المضللة التى يروج لها أعداء الوطن بأن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ليست ذات جدوى وأن رأيهم لن يؤثر، مضيفة:» أدعو جموع المصريين بعدم الانسياق وراء هذه الدعوات المضللة التى لن تنال من الوطن «، مؤكدة أن الرهان الحقيقى على المصريين بوعيهم ووطنيتهم الصادقة والخالصة.

وأكد النائب سامى سوس، عضو مجلس النواب، أن دعم الرئيس السيسى يأتى لعدة اعتبارات، أبرزها استكمال مسيرة العطاء والتنمية التى ترسخت قواعدها فى أرجاء الوطن كافة، وصنع حضارة رائدة وجمهورية جديدة، مشيرا إلى أن الرئيس، وضع خريطة تنمية عملاقة بإطلاق المشاريع القومية الكبرى، ويواصل الرئيس البناء والتنمية وتحركات فى كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف وإعادة تأهيل ما كان قائمًا وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

وأوضح سوس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات ضخمة خلال الفترة الماضية فى مختلف المجالات بجميع محافظات الجمهورية، مما يتطلب منا دعمه لفترة رئاسية جديدة من أجل استكمال تلك الإنجازات والنهوض بالدولة فى ظل التحديات الاقتصادية التى تواجه دول العالم جميعًا.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه بالرغم من التحديات التى يعيشها العالم إلا أن الرئيس السيسى يبذل جهدًا كبيرًا من أجل تخفيف تلك الآثار، والتوسع فى حزم الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجا، داعيا الشعب المصرى إلى الالتفاف حول الوطن والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة للإدلاء بالأصوات فى صناديق الاقتراع، وأن المشاركة مسئولية وواجب وطني، محذرا من الالتفات إلى المشككين والمغرضين الذين يروجون الشائعات.

وأكد سوس، أهمية المشاركة الإيجابية فى سباق الانتخابات الرئاسية، كوسيلة من وسائل رسم ملامح المستقبل، ودعم ركائز الاستقرار والتنمية والبناء، ومواجهة التحديات من خلال هذا النهج الديمقراطى السليم.

ومن جانبه قالت النائبة شيرين عليش، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن دعم الرئيس السيسى، لم يأت من فراغ، وإنما لمواصلة ما قدمه من جهود ونجاحات شهدتها البلاد منذ توليه مقاليد الحكم، على كل المستويات داخليا وخارجيا، بجانب استكمال مسيرة البناء والتنمية التى طالت جميع المحافظات وكافة المجالات، من أجل تحقيق تطلعات الشعب المصري، والوصول إلى الجمهورية الجديدة، مشددة على أن الرئيس هو الأقدر على تولى رئاسة البلاد فى هذه المرحلة لاستكمال المسيرة وللوصول بمصر إلى ما تصبو إليه من آمال وطموحات.

وأضافت عليش، أن القيادة السياسية استطاعت أن تعيد مصر لمكانتها الدولية والعربية والإقليمية والإفريقية وتُعيد بناء مؤسسات الدولة التى كانت وصلت لمرحلة اللا دولة، بالإضافة إلى حدوث تنمية شاملة حقيقية شهدتها الدولة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية والتى لم نشهدها على مدار عصور بالكامل من المشروعات القومية بجميع محافظات مصر دون استثناء، حيث أنه عبر بمصر إلى بر الأمان واستطاع الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ولفتت عليش، إلى أنه منذ تولى الرئيس السيسى المسئولية، ومصر تشهد تطوراً هائلاً فى قطاعات الصناعة، والزراعة، والصحة، والتعليم، وغيرها، فضلاً عن المبادرات الرئاسية لتحسين جودة حياة المصريين، وفى مقدمتها مبادرة حياة كريمة والتى لعبت دورا بارزا فى تغيير وجه الريف المصري، مؤكدة أن هذه الإنجازات تعكس رؤية استراتيجية لبناء دولة قوية ومتقدمة تلبى طموحات شعبها، فضلا عن مجابهة محاولات التربص بالبلاد من جانب بعض الجماعات.

وأكدت عليش، أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية تتمثل فى كونها حقا دستوريا، يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق فى حياة أفضل، والحق فى رسم ملامح المستقبل، لضمان حياة كريمة وتحقيق التنمية والرخاء التى وصلت إليها البلاد على مدار السنوات القليلة الماضية، بعدما تم دحر الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار.

وأضافت عليش، أن الشعب المصرى يدرك جيدًا خطورة المرحلة، وما يحيط بمصر من مخاطر جسيمة تستلزم من الجميع الاصطفاف والالتزام بالواجبات والحقوق المفروضة دستوريا.

الالتزام بالحقوق والواجبات

وفى سياق متصل، أعلن رشاد عبدالغنى القيادى بحزب مستقبل وطن، دعمه الكامل وتأييده المطلق للرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد عبد الغني، أن الرئيس السيسى هو الأقدر على تولى رئاسة البلاد فى هذه المرحلة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وللوصول بمصر إلى ما تصبو إليه من آمال وطموحات وتحقيق تطلعات الشعب المصري، والوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وأضاف عبدالغني، أن الرئيس السيسى نجح فى معالجة جميع المشكلات المُزمنة التى عانت منها البلاد لسنوات طويلة ماضية، بوضع خطة استراتيجية عملت على النهوض بكافة قطاعات الدولة، بجانب المشروعات القومية العملاقة، فضلًا عن المبادرات الرئاسية لتحسين جودة حياة المصريين والإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وفى مقدمتها مبادرة حياة كريمة والتى لعبت دورا بارزا فى تغيير وجه الريف المصري.

وذكر القيادى بحزب مستقبل وطن، أن حجم الإنجازات الضخمة التى تحققت فى مصر على مدار الـ 10 سنوات السابقة غير مسبوق فى مختلف المجالات وفى جميع ربوع الوطن، وليس لها مثيل من قبل ولم يستطيع أحد فعل ذلك، مؤكدا أن الرئيس السيسى استطاع العبور بمصر إلى بر الأمان بالرغم من التحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمات العالمية، فضلا عن مجابهة محاولات التربص بالبلاد من جانب بعض الجماعات الإرهابية.

وأكد عبدالغني، أن المصريين لديهم من الوعى ما يكفى بأهمية المشاركة الإيجابية والكبيرة فى الانتخابات الرئاسية، مضيفا أنهم يحرصون كل الحرص على أداء هذا الواجب الوطنى والاستحقاق الدستورى الهام وفقًا لما أقره الدستور والقانون.

واستنكر القيادى فى حزب مستقبل وطن، دعوات المقاطعة المسمومة التى أطلقتها جماعات الشر فى محاولة فاشلة لتشويه العملية الانتخابية، وعرقلة المسار الديمقراطى بشكل سليم، والنيل من أمن واستقرار مصر، وإفساد التلاحم الشعبى الذى ساد بين أبناء الوطن منذ أكثر من 10 سنوات.

أولويات المواطن

كما أكدت الدكتورة زينب نوار، وكيل اللجنة الاستشارية للتنمية الاقتصادية بحزب حماة الوطن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعمل على التخفيف على كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين أوضاعهم، موضحة أن الرئيس ينفذ برنامجا واسعا ومتعددا للحماية الاجتماعية، يتمثل فى برنامج حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة وزيادة المعاشات وغيرها من برامج الدعم الاجتماعي، وأن الدولة وقيادتها تضع على رأس أولوياتها المواطن البسيط، من خلال برامج الحماية الاجتماعية التى تكفل مد شبكات الأمن الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجا والارتقاء بالمستوى المعيشى والصحي.

وأضافت نوار، أن الرئيس عمل على العديد من المشروعات القومية بكافة المجالات، ساهمت فى تحريك عجلة الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص فى البلاد . 

وأوضحت القيادية بحزب حماة الوطن، أنه تم تطوير 358 منطقة غير آمنة بتكلفة 8 مليارات جنيه من عام 2014ـ 2022، مضيفة أن الدولة تمكنت من تطوير 97% من المناطق القابلة للتطوير، وإزالة 90% من المناطق غير القابلة للتطوير، فضلًا عن تنفيذ 1.2 مليون وحدة إسكان اجتماعى ومتوسط وفاخر بتكلفة 540 مليار جنيه، وإنشاء 24 مدينة جديدة، وجارٍ البدء فى تنفيذ 14 مدينة أخرى، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الجديدة للمال والأعمال فى المنطقة.

كما أوضح  محمد عيد أمين المصريين فى الخارج بحزب مصر أكتوبر عن أسباب دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية جديدة، مؤكدًا أن ذلك يأتى استكمالًا لرؤية مصر 2030 والتى وضعها الرئيس السيسى للنهوض بالدولة المصرية ودعم مشروع بناء الإنسان المصرى الذى بدأه على مدار 10 سنوات ماضية من خلال المبادرات والمشروعات القومية التى تم إطلاقها فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتى لها أثر بالغ على حياة المواطن المصري.

وأكد عيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يحافظ على أمن واستقرار مصر، وتصدى لمحاولات جماعات الشر والتنظيمات الإرهابية، حفاظًا على الأمن القومى المصري، واستطاع أيضًا بتكاتف واصطفاف الشعب والتفافه حوله، أن يواجه التحديات الصعبة وعلى رأسها تحدى ردع الإرهاب ومكافحة وباء كورونا والأزمات الاقتصادية الناجمة عن الحروب العالمية وعن تلك التحديات الجسيمة.